أخبار الإنترنت
recent

7 نصائح لصقل المهارات الصوتية


قالت سيوبهان ماك هوغ خلال انطلاق ورشة عمل مكثفة لمدة ساعة استضافتها قمة شبكة المحررين الدوليين 2017في فيينا إن البث الصوتي هو ميدان خاص وعليك تكييف سرد القصص وفقا له.
الجلسة التي استمرت ضعف ما كان مقررا نظرا لحماسة الحضور، حددت سلسلة توصيات للصحفيين الذين يتطلعون للإنتقال إلى الساحة الصوتية.

وفيما يلي 7 نصائح للذين يبحثون عن صقل إمكانات البث الصوتي الخاص بهم:
السيطرة على الميدان يعني سرد القصص بطريقة مختلفة
خلافا للقصص المكتوبة فإن القصص الصوتية لا يمكن أن تكون بيضاء أو سوداء بفضل "الهرم المقلوب"، بدلاً من ذلك فكّر بالتسجيل الصوتي على أنه "أشبه بكتاب جيد". أحد الأمور الغنية بالأحرف والمساحة حيث يسمح فيها بوجود القصص المعقدة.
جمال شكل البث الصوتي هو أن الحلقات - والسلسلة - يمكن أن تبقى طالما رغبت أنت بذلك.
"السرد يقود التصميم" كما قالت ماك هوغ، ما يعني أنك لن تشعر أبدا أنك مجبر بالحد الأقصى من الكلمات البالغ 800 كلمة.
البث الصوتي ليس فقط اشخاصًا يتكلمون
ماك هوغ تقول إن الصوت هو ما يجعل البث الصوتي مقنعا، وتضيف إذا كنت في الفليبين "اريد أن أسمع الحيوية". 
أوصت ماك هوغ أن يبدأ ساردو القصص ببناء أرشيفهم الصوتي الخاص، عبر التقاط مقاطع صوتية محفزة للذاكرة - مثل أجراس الكنائس أو أطفال يلعبون في الملعب - والتي عندما نسمعها يمكن أن تنقلنا مباشرة إلى مكان محدد.
لا وقت لذلك؟ إذا تفقد فري ساوند، الذي يصف نفسه "كقاعدة بيانات متعاونة صخمة من المقتطفات الصوتية، عينات، تسجيلات، تزمير، صدرت تحت رخصة المشاع الإبداعي التي تسمح بإعادة استخدامها".
فكر بأذنيك
هذا هو الحس الوحيد الذي يمكن لمستمعي البث الصوتي استخدامه، لذا إجعلها ذي قيمة. تقول ماك هوغ "ضع دائما سماعات الرأس عند تسجيل الصوت"، وتضيف: "تأكد دائما أن المقابلات تجري وفق افضل جودة صوت".
هذا يهم، لأنه في البث الصوتي يمكنك فقط "نقل العاطفة والتواصل مع الشخصيات من خلال الصوت". 
تؤكد ماك هوغ إنه عندما تسمع الصوت مباشرة يكون هناك علاقة حميمة والإتصال الذي تقوم به لا يذهب للطباعة.
حافظ على حقيقتك
تنصح ماك هوغ الشخص الذي يسجّل صوته بالبقاء "طبيعيًا وأن يتحدث كما لو أنه يكلم أفضل صديق لديه".
الصوت يكمن بأن تكون ودودا، لذا لا حاكي هذا النمط. وتقول ماك هوغ: "تكلم كما تتحدث" وتقول إن "العاطفة تأتي من الصوت الطبيعي وهذا يجعل الناس تهتم".
أنشئ صورا عقلية
أشارت ماك هوغ بطريقة لا تنسى إلى أن الصوت هو نموذج تواصل من حيث في أفضل الأحوال يلتقي الفن مع الصحافة. يمكن لساردي القصص بناء الحميمية من خلال أكثر من مجرد الأصوات الطبيعية والمقابلات المسجلة بشكل جيد.
وتقول ماك هوغ إن "من الأشياء الأكثر فاعلية في البث الصوتي يمكن أن يكون الصمت، مضيفة أنه بإمكانك أن تستخدم ايضا فواصل إعلانية خلال السرد (كما فعلت التلفزيونات) بدلا من التفكير فيها كشر لا بد منه".



hommane

hommane

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.